الرئيسية / الظهور في السلايدر / “قنديلة”.. أول رواية للخال تصدر بعد رحيله

“قنديلة”.. أول رواية للخال تصدر بعد رحيله

الحصيلة – صفات عبد الحميد :

أعلنت الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، عن صدور أول رواية للخال بعنوان “قنديلة”، قريبًا، والرواية الوحيدة للخال التي كتبها في حياته بجانب إبداعه الشعري.

وأضافت “كمال”، خلال ندوة “الإبنودي”، ضمن سلسلة فعاليات “شخصيات لها تاريخ”، أمس الخميس، بالقاعة الرئيسية، بمعرض الكتاب، أن الأعمال الكاملة للخال صدرت مزودة بسيديهات صوتية بصوته، كما تصدر الأعمال الكاملة عن الهيئة العامة للكتاب، مع إطلاق موقع إلكتروني يضم أعماله وأشعاره.

وأوضحت “كمال”، “تقدمت بطلب للحهات المعنية، وقريبًا الأبنودي في مناهج التعليم”، مضيفًا أن “أيامي الحلوة” للخال التي كتبها في ملحق الأهرام، ستكون ضمن التعليم الثانوي، العام المقبل، أما تضمين أعماله الشعرية العامية فهو موضوع جدلي كبير.

وروت “كمال”، حكاية استقالة الأبنودي من المحكمة، موضحة أن الأبنودي في مرحلة الثانوية العامة، استقال من المحكمة حيث عمل في قلم كتاب المحكمة (كاتب المحكمة)، واستقال اعتراضًا على حكم القاضي في قضية نفقة، حيث حكم القاضي لسيدة تعول أولادها بجنيه أو اثنين.. وقالت: “لم يتمرمغ الأبنودي في تراب الميري، وقال أنا ضد الظلم، فاستقال من المحكمة”.

فيما قال الدكتور محمود الضبع، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إن الدار بصدد جمع مخطوطات الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، باعتبارها كنوز  لا تقدر بثمن، تساوي في قيمتها مخطوطات المقريزي والأصفهاني، وغيرهم من العظماء، بالتعاون مع الموسيقار أمير عبدالمجيد أحد الذين تعاملوا مهنيًا مع الشاعر الراحل، وأسرة الشاعر ممثلة في زوجته الإعلامية نهال كمال.

شاهد أيضاً

نادين نسيب نجيم تحصد لقب أفضل إطلالة في حفل افتتاح مهرجان دبي.. صور

استطاعت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم أن تخطف الأنظار بأناقتها وجمالها على السجادة الحمراء خلال …

يسرا تختصر سنوات عمرها بفستان فضي ساحر.. شاهد

تألقت الفنانة المصرية يسرا على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي في دورته …

%d مدونون معجبون بهذه: