الرئيسية / الظهور في السلايدر / الصريطي يكشف ما شاهده في قبر الراحل سامي العدل

الصريطي يكشف ما شاهده في قبر الراحل سامي العدل

الحصيلة – صفات عبد الحميد :
يحتفل اليوم الفنان سامح الصريطي بعيد ميلاده الـ 66 حيث ولد في مثل هذا اليوم بحي المنيرة عام 1951، حفظ القرآن في صغره علي يد الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي بمسجد السيدة زينب حيث نشأ في بيئة دينية فقد كان لوالده تاريخ من النضال ضد الإنجليز وكان سياسيا وفديا حكم عليه بالإعدام مرتين.

واكتسب ثقافة عالية بحكم تربيته في منزل يزوره السياسيين والعلماء فضلا عن نزعته الصوفية التي ورثها عن والده، بدأت علاقته بالفن من خلال مسرح المدرسة حيث كون مع زميله فايز الليثي فرقة مسرحية لتقديم اسكتش وشارك بها في عدد من الحفلات.

رفض دخول المعهد العالي للفنون المسرحية بحكم امتلاكه بالأساس للموهبة الفطرية فدخل كلية التجارة وانضم لفريق التمثيل بالجامعة حيث شارك في تنظيم القوافل الفنية التي جابت أقاليم مصر حتي احترف التمثيل بعد تخرجه وذلك بتشجيع من والده حيث قدم أول مسرحية له بعنوان ( الحب بعد المداولة ) والمسرحية الثانية بعنوان (عطشان يا صبايا ).

انطلاقته الفعلية من خلال الدراما حيث ظهر في دور ابن الفنان محمود مرسي في مسلسل (رمضان والناس ) عام 1978 حتى توالت عليه الأعمال الفنية سواء في الدراما أو في الأفلام فهو في فيلم الرهينة ملاكي إسكندرية خيانة مشروعة بجانب مسلسلات شهيرة مثل أميرة في عابدين يتربي في عزو أزمة نسب ليالي الحلمية حالة عشق امرأة من زمن الحب.

وأكد الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية، أن وجه الفنان سامي العدل عند دفنه داخل القبر كان يشع نورا ولم ير مثله عند دفن أي فنان آخر.

وقال في تصريح له في الندوة التي أقيمت علي هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي لتأبين وتكريم الفنان الراحل سامي العدل: “ظهر وجهه كأنه يبتسم ويضحك وكانت تبدو علي وجهه علامات الرضا والسكينة، كما أن وفاته في شهر رمضان المبارك أكبر دليل علي قربه من المولي سبحانه وتعالي”.

شاهد أيضاً

صورة .. ميريام كلينك تتصرف بغرابة على البحر

الحصيلة_شيماء دراز شاركت عارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك، صورة عبر صفحتها الخاصة على انستغرام تظهر …

هذه برامج الـ”ال بي سي” في شهر رمضان

الحصيلة_شيماء دراز مع انطلاق شهر رمضان المبارك، تستقبل “حارة الـLBCI” جمهورها يوميّاً، وتُقدّم له إفطاراً …

%d مدونون معجبون بهذه: