الرئيسية / الظهور في السلايدر / مطربة وموسيقار وفرقة غنائية يمثلون مصر فى “أيام قرطاج الموسيقية”

مطربة وموسيقار وفرقة غنائية يمثلون مصر فى “أيام قرطاج الموسيقية”

الحصيلة-أماني عيسى:

 اقتصر تمثيل مصر فى الدورة المقبلة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية على ثلاث مشاركات، أولها اختيار الموسيقار المصرى الكبير ياسر عبد الرحمن كرئيس للجنة تحكيم المسابقة الكبرى بالمهرجان، مع 6 أعضاء موسيقيين من دول عربية وأفريقية.

 وقال حمدى مخلوف، مدير أيام قرطاج الموسيقية إن اختيار الموسيقار المصرى ياسر عبد الرحمن جاء لتاريخه الكبير وأعماله الموسيقية فى أشهر الأعمال المصرية مثل مسلسلات “الضوء الشارد وفارس بلا جواد والوسية والرجل الآخر والليل وآخره”، وفى السينما له الكثير من الموسيقى التصويرية لأشهر الأفلام منها مثلا “ناصر 56 وعرق البلح ويا دنيا يا غرامى والمواطن مصرى وحكايات الغريب والطريق إلى إيلات”.

 أما المشاركة الثانية فستكون للمطربة فيروز كراوية فى العروض الخارجية “متنفس”، وتقدم كراوية مشروعًا موسيقيًا بعنوان “مزاجنج” يوم الثلاثاء 11 أبريل المقبل وتمزج كراوية الشعبى بالفولكلورى والشرقى والموسيقى العالمية، وتعتمد على الإعداد الإلكترونى وتعيد مع الموزع الموسيقى لؤى إسماعيل، وتصور الأغانى بصوت موسيقى جديد من إنتاجها مع مشاركة الآلات الحية مثل البيانو والعود والجيتار ولوحة المفاتيح بتنويعات مختلفة، وتضاف أصوات الموسيقى الحية للعمل الموسيقية من خلال توزيعات موسيقية وارتجالات للعازفين.

 أما المشاركة الثالثة فهى لفريق “Hawas“؛ و”هوس” فرقة مصرية مستقلة، تأسست بالقاهرة عام ٢٠١٤، وتقدّم موسيقى بديلة تسعى لاستكشاف عوالم صوتية جديدة من خلال مزج نوعيات مختلفة من الموسيقى، وتتميز موسيقاها بأسلوب موسيقى البروجريسف وبدراما اللحن والكلمات كوسيلة خاصة للتعبير الإنساني. وتدور كلمات “هوس” حول حكايات الإنسان من معاناة، وفرح، وذكريات، ورحلة استكشاف الذات.

 وقد أصدرت “هوس” ألبومين قصيرين عام 2015 هما “هوس” و”زى الشتا”، وكلاهما من إنتاج الفرقة، كما قدّمت العديد من العروض الحيّة داخل القاهرة وخارجها، وشاركت فى العديد من الفعاليات الهامة، منها افتتاح أسبوع أفلام جوته لعام 2016.

 وتأسست “هوس” على يد خمسة من أعضاء فرقة “المغنى خانة”، وتتكوّن “هوس” من 8 موسيقيين هم: محمود خطيب (غناء)، مروان فوزى (أكورديون)، أمير رسمى (كيبورد)، هشام أنس (عود)، محمود والى (باص جيتار)، المعتز بالله (جيتار)، أحمد تيتو (درامز)، وبودا أبو اليزيد (إيقاعات)، بالإضافة إلى الشاعر نور الدين جمال.

 

شاهد أيضاً

مفارقة..عبدالحسين عبدالرضا بآخر أدواره كان يبحث عن قلب!

كان آخر ظهور درامي لهرم #الدراما_الخليجية وعرابها #عبدالحسين_عبدالرضا من خلال الجزء الثالث من مسلسل ” …

الفنان عبدالحسين عبدالرضا… في ذمة الله

الحصيلة : فارق الحياة قبل قليل في العاصمة البريطانية لندن، الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، بعد …

%d مدونون معجبون بهذه: