الرئيسية / الظهور في السلايدر / هذه برامج الـ”ال بي سي” في شهر رمضان

هذه برامج الـ”ال بي سي” في شهر رمضان

الحصيلة_شيماء دراز

مع انطلاق شهر رمضان المبارك، تستقبل “حارة الـLBCI” جمهورها يوميّاً، وتُقدّم له إفطاراً رمضانيّاً دسِماً
فعلى مائدتها هذا الموسم أطباقٌ دراميّة مُعدَّة بعناية أطباقٌ بطعم “الكاراميل”، تحمِل سحر رائحة “الورد الجوري”، وتتطاير منها نفحات “عطر الشام” الآسرة قائمة الخيارات واسعة ومنوّعة، وستُحاكي كلّ الأذواق
بين القصص الدراميّة، الكوميديّة، الإجتماعيّة، والوطنيّة سيتنقّل الجمهور، وسيستمتع بمشاهدة 12 مسلسلاً وبرنامجاً على مدار الساعة. أمّا القائمة، فتتضمّن:
المسلسلات اللبنانيّة “كاراميل”، “ورد جوري”، “وين كنتي 2″، المسلسلات السوريّة “باب الحارة 9″، “طوق البنات 4″، “عطر الشام 2″، و”أهل الغرام 3″، المسلسل العربي “غَرَابيب سود”، المسلسلين التركيّين “حب للإيجار”، و”حرب الورود”، وبرنامجي “رامز تحت الأرض”، و”الصدمة 2”.

المسلسل اللبناني “كاراميل”

بعد نجاحها الكبير في الأدوار الكوميديّة الرومانسيّة، تُطلّ النجمة ماغي بو غصن خلال شهر رمضان المبارك على ال”LBCI” وال”LDC” مع النجم التونسي ظافر العابدين، ضمن ثنائيّة رومانسيّة لافتة ومُنتظرة سيُشّكلانها في مسلسل “كاراميل”، وسط قالب إجتماعيّ دراميّ كوميديّ طريف.
تبدأ الأحداث من الحياة الهادئة التي تعيشها “مايا” (ماغي بو غصن) مع والدتها “جمانة”(مي صايغ)، أخيها “فادي”، وخطيبها “إياد”(جوليان فرحات). لكنّ “قطعة من الكاراميل” كانت كفيلة بتغيير حياة “مايا”، كيف؟ هذا ما ستكشفه قصّة المسلسل، بعد أن تتعرّف الأخيرة على “رجا” (ظافر العابدين) الشاب الغنيّ، الذي عاد من فرنسا الى لبنان، لتأسيس شركته الخاصّة.
“حبّة الكاراميل” هذه ستجعل “مايا” طرفاً في الصراع الذي يخوضه “رجا” ضدّ منافسه رجل الأعمال “فؤاد شاهين” (النجم بيار داغر)، وأيضاً ضدّ شقيقته “كارلا” (النجمة كارمن لبّس)، التي ستحاول الإستحواذ على قلب “رجا”.
فما سرّ خلطة “الكاراميل”؟ وكيف سيكون تأثيرها ووقع سحرها على “مايا” و”رجا” والمحيطين بهما؟
أجمل المواقف واللحظات الدراميّة والكوميديّة سيعيشها الجمهور مع أبطال العمل، وجرعات لا تنتهي من الكوميديا، من الحبّ، الإنفعالات، والمشاكسات.
سيناريو وحوار مازن طه، إخراج إيلي حبيب، إنتاج “إيغل فيلمز”- جمال سنّان، بطولة: ماغي بو غصن، ظافر العابدين، بيار داغر، كارمن لبّس، طلال الجردي، مي صايغ، الياس الزايك، جيسي عبدو، كارين سلامة، بيار جمجيان، بيار شمعون، هشام أبو سليمان، جورج دياب، جوليان فرحات، وغيرهم.

المسلسل اللبناني “ورد جوري”

يُوحي عنوان المسلسل اللبناني “ورد جوري” بحياة “ورديّة” تعيشها بطلة المسلسل “جوري” (النجمة نادين الراسي)، وسط الجيران في الحيّ الذي تسكن فيه، مع عائلتها المتواضعة والمتوسّطة الحال والمؤلّفة من الوالد، الوالدة، شقيقها “ماجد”، وشقيقتها الصغرى “روان”.
“جوري” مدرّسة اللغة العربيّة فتاة لبنانية جميلة، مثقفة، ومهذّبة. تعيش قصّة حبّ مع أستاذ التاريخ “وليد” (النجم رودريغ سليمان)، كما تسعى لفتح محل لبيع الورود، تُطلق عليه إسم “ورد جوري”.
وفي أمسية من أمسيات بيروت الجميلة، وبينما كانت العائلة تستعدّ للإحتفال بدخول “روان” إبنة الثمانية عشر ربيعاً الى الجامعة، للتخصّص في طبّ الأطفال، تقع مصيبة كبيرة على تلك العائلة التي كانت تعيش بسلام، فتُفكّك أفرادها وتَكشِف الكثير من خبايا المجتمع اللبناني بِزيف بعض نماذجه، وحتّى بعض عاداته، تقاليده، وقوانينه.
كيف ستتحوّل حياة “جوري” و”روان” وباقي أفراد العائلة بعد المصيبة التي حلّت؟ وما علاقة “ميرنا” (النجمة رولا حمادة) الأرملة والجارة التي تعيش مع ولديها، وتُحبّ مهندساً وسيماً يُدعى “مالك” (النجم عمّار شلق)؟ وهل من تطوّرات وأحداث سيشهدها المسلسل تُجبر كلّ من “جوري” و”مالك” على التلاقي؟
تناقضات وصراعات كثيرة سيعيشُها أبطال المسلسل، بين راضخٍ من جهة، ومواجهٍ من جهة أخرى، لمصيرٍ وواقعٍ ومجتمعٍ، يتحكّم بكلّ شخصيّة من شخصيّات المسلسل.
مواجهاتٌ، عنفٌ، تهديداتٌ، وخوف…. لكنّ ومضة حبّ ستنشأ وسط كلّ ذلك، فهل تُحوِّلُ “الأشواكَ” الى “وردٍ جوري”؟
بطولة: نادين الراسي، عمّار شلق، رولا حمادة، رودريغ سليمان، غابريال يميّن، طوني عاد، أسعد رشدان، ريموند عازار، جان دكّاش، ستيفاني عطالله، وغيرهم…كتابة: كلوديا مرشيليان، إخراج: سمير حبشي، إنتاج “إيغل فيلمز”- جمال سنّان، ويُعرض خلال شهر رمضان المبارك على ال”LBCI” وال”LDC”.

المسلسل اللبناني “وين كنتي” الجزء الثاني

أُسدِلت الستارة على أحداث الجزء الأول من المسلسل اللبناني “وين كنتي”، لتَعود وتُفتح على أحداث تَعِد المشاهد اللبناني بتطوّرات تحبس الأنفاس في الجزء الثاني، الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناتي ال”LBCI” وال”LDC”، بعد ما حقّق الجزء الأوّل في رمضان من العام الفائت المرتبة الثانية لجهة أعلى نسبة مشاهدة، بين كلّ المسلسلات التي عُرضت خلال الشهر الفضيل على القنوات اللبنانيّة كافّة.
استقرار مزرعة ومنزل “الخواجة رمزي” (الممثّل القدير نقولا دانيال) مع أفراد عائلته، زوجته “نسرين” (النجمة ريتا حايك) وإبنه “جاد” (النجم كارلوس عازار) مهدّدٌ بالإنهيار. فبالرغم من محاولاته الحثيثة لإخفاء حقيقة ما حصل مع “أمل” (الممثّلة رانيا عيسى) من جهة، وعدم قدرة كلّ من “نسرين” و”جاد” على إطفاء شرارة الحبّ التي اشتعلت بينهما من جهة ثانية، تتصاعد وتيرة الأحداث من حيث انتهت تطوّرات الحلقة الأخيرة من الجزء الأوّل، بعد المواجهة العنيفة التي جمعت “نسرين”، “جاد”، “رمزي”، و”أمل”، والتي كشفت فيها الأخيرة أسراراً خطيرة يُخفيها “رمزي”.
هل هو حقّاً من خطّط لقتل زوجته السابقة “ناديا”؟ هل ستخرج الأمور عن سيطرته؟ ماذا عن “نسرين” و”جاد”؟ هل ينجحا في إخفاء مشاعرهما؟ ماذا لو كُشف أمرهما من قبل “رمزي”؟ وكيف ستكون ردّة فعل “سيلا” خطيبة “جاد” (الممثلة ملاك الحاج)؟
“وين كنتي” بالجزء الثاني يُعرض خلال شهر رمضان المبارك على ال”LBCI” وال”LDC”، تأليف كلوديا مرشيليان، إخراج سمير حبشي، إنتاج مروى غروب، بطولة: ريتا حايك، كارلوس عازار، نقولا دانيال، رانيا عيسى، جان قسّيس، أنطوانيت عقيقي، جناح فاخوري، وفاء طربيه، نيكولا مزهر، آن ماري سلامة، ملاك الحاج، وغيرهم.

مسلسل “باب الحارة” الجزء التاسع

يتربّع مسلسل “باب الحارة” على عرش مسلسلات البيئة الشاميّة الأكثر نجاحاً وشعبيّة منذ انطلاقته في العام 2006. على مدى ثمانية مواسم، والمسلسل يحصد أعلى نسب مشاهدة، ويُحقّق جماهيريّة واسعة في لبنان والوطن العربي. أسابيع معدودة، وتفتح “حارة الضبع” بابها للجمهور، الذي ينتظر متابعة حكايات رجال الحارة الشعبيّة الأشهر ونسائها، مع بدء عرض الجزء التاسع على قناتي ال “LBCI” وال”LDC” خلال شهر رمضان المبارك.
تنطلق أحداث الجزء التاسع بالتزامن مع تضييق الإنتداب الفرنسي الخناق على أهل الحارة، وتردّي الحالة الإقتصاديّة بسبب الغلاء الفاحش. فيضرب الجوع، بينما يحاول رجال الحارة تأمين احتياجات أهلها وحمايتهم من اللصوص. لكنّ الصراع الأبرز الذي تشتدّ خيوطه في الجزء التاسع، فسيكون بين “العكيد معتزّ” (النجم مصطفى سعد الدين) والكومندان الفرنسي (النجم جمال قبش). رسائل مشفّرة كثيرة سيفكّ رموزها “العكيد”، تكشف أسراراً خطيرة عن بعض أعمال الكومندان الخاصّة. فيتفاقم الصراع بينهما، ممّا يُهدّد حياة “معتز” بحبل المشنقة، خاصة بعد مقتل أحد رجال الحارة الغامض. فهل سيقف “أبو عصام” (النجم عبّاس النوري) مكتوف اليدين؟ وما هي حكاية الطفل الرضيع في منزله؟ وكيف ستتقبّل الحارة “طفل أبو عصام” الجديد؟
لماذا تزور جدّة “النمس” (النجم مصطفى الخاني) الحارة؟ فبماذا توّرط الأخير هذه المرّة؟.
بين “عصام” (النجم ميلاد يوسف) والسينما، قصّة حبّ بدأت في الجزء الثامن من المسلسل. فكيف ستتغيّر حياته ويوميّاته مع زوجاته؟
أما الثنائي “أبو بدر وإم بدر” (محمد خير الجرّاح وشكران مرتجى)، فبانتظارهما مفاجآت تجلبها معها “سكرّية” شقيقة “أم بدر” التوأم.
مفاجآت وخفايا أخرى كثيرة تعِد بها أحداث الجزء التاسع من العمل، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج ناجي طعمة، الإشراف العام المخرج بسام الملا، بطولة: عباس النوري، مصطفى الخاني، ميلاد يوسف، صباح جزائري، شكران مرتجى، وفاء موصللي، يزن السيد، كندا حنا، محمد خير الجراح، عبد الهادي الصباغ، أسعد فضة، زهير رمضان، جمال قبش، مصطفى سعد الدين، رنا أبيض، سوسن أبو عفّار، شمس الملا، علي كريم، ليث مفتي، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

مسلسل “طوق البنات” الجزء الرابع

تستكمل قناتا ال”LBCI” وال”LDC” خلال شهر رمضان المبارك عرض أحد أضخم الأعمال الشاميّة “طوق البنات” بجزئه الرابع، بعد أن حقّق المسلسل بجزئه الثالث نجاحاً كبيراً، وحلّ في المرتبة الرابعة من حيث نسبة المشاهدة الأعلى، بين كلّ المسلسلات التي عُرضت في رمضان الفائت على القنوات اللبنانيّة.
نضال “أبو طالب” (النجم السوري القدير رشيد عسّاف) ومواقفه الوطنيّة والأخلاقيّة تزيد من حدّة عداء الخصوم له، وتُهدّد بشكل دائم زعامته للحارة. وبعد موت “مراد آغا”، ترفض زوجته “لمعات” (النجمة إمارات رزق) الإستسلام، لتنقل المواجهة بينها وبين “أبو طالب”. فهل ستنجح في تحقيق ما كانت تسعى إليه منذ البداية؟
تأليف: أحمد حامد، إخراج: محمد زهير رجب، بطولة: رشيد عساف، زهير رمضان، انطوانيت نجيب، صباح بركات، إمارات رزق، جوان خضر، ليلى جبر، حسام تحسين بك، تاج حيدر، تولاي هارون، هيا مرعشلي، روعة السعدي، عبد الرحمن أبوالقاسم، وسيم شبلي، فاديا خطاب، سوسن ميخائيل، علي سكر، هيثم جبر، معن عبد الحق، صالح الحايك، علي كريم، وغيرهم من نجوم الدراما السورية. إنتاج قبنض للإنتاج والتوزيع الفنّي.

مسلسل “عطر الشام” الجزء الثاني
تعرض ال”LBCI” وال”LDC” خلال شهر رمضان المبارك الجزء الثاني من مسلسل “عطر الشام”، من كتابة المؤّلف مروان قاووق والإخراج لمحمّد زهير رجب. تدور أحداث المسلسل في العشرينات من القرن الماضي مع بداية الإنتداب الفرنسي على سوريا، ومحاولة البعض الإستفادة من الظروف التي كانت قائمة بهدف السيطرة والنفوذ، مقابل تضحيات البعض الآخر.
يستمرّ كبير حارة القصب “أبو عامر” (النجم رشيد عسّاف) المحبوب والمحترم من أهل الحارة، لأعماله الخيّرة وسمعته الطيّبة، في حلّ الخلافات وجمع الناس لمقاومة المحتلّ. لكنّ وفاة زوجته الجديدة “زهرية” المفاجىء تجعله موضع شكّ لدى أهل الحارة، ويُسجن لاتّهامه بقتلها. فتتصاعد وتيرة الأحداث في الجزء الثاني من “عطر الشام”، لكشف حقيقة مقتل “زهريّة”. فهل ستنجح زوجته الثالثة “فوزيّة” وأم ولده “عامر” في إخفاء الحقيقة؟ أين ستقف كلّ من زوجتيه “مطيعة” و”كاملة”؟ وماذا ستكشف خيوط القصّة من أسرار تقلب حياة “أبو عامر”؟
العمل بطولة: رشيد عساف، سلمى المصري، صباح الجزائري، فاديا خطاب، وائل رمضان، وفاء موصللي، إمارات رزق، رنا أبيض، ليليا الأطرش، زهير رمضان، وغيرهم من نجوم الدراما السوريّة، إنتاج قبنض للإنتاج و التوزيع الفني.

المسلسل السوري “أهل الغرام 3”
تعرض قناتا ال”LBCI” وال”LDC” خلال شهر رمضان المبارك مسلسل “أهل الغرام” بجزئه الثالث.
“أهل الغرام” دراما رومانسية إجتماعية مؤلّفة من “خماسيّات”، تعالج في كل قصّة منها، مواضيع وقضايا عاطفيّة وإجتماعيّة، تتداخل فيها علاقات الحب بظروف المجتمعات وأعرافها.
بطولة: بسام كوسا، جمال سليمان، أمل بشوشة، مرح جبر، محمود نصر، نجلاء خمري، مكسيم خليل، نادين تحسين بيك، دانا مارديني، خالد القيش، عبد الهادي صباغ، كاريس بشار، باسم ياخور، جيني أسبر، محمد حداقي، ربى الحلبي، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، ديمة الجندي، رافي وهبة.
كتابة: ريم حنّا، نجيب نصير، إياد أبو الشامات، محمود حمادة، رافي وهبة.
إخراج: حاتم علي، الليث حجو، المثنى صبح، سامر برقاوي.
المسلسل العربي “غَرَابيب سود”
أضخم إنتاج دراميّ للعام 2017، ومقتبس عن أحداث واقعيّة. “غَرَابيب سود” يغوص في عالم الإرهاب بعمق، فاضحاً “الممارسات الإرهابيّة المستترة خلف الدين”.
يُشكّل العمل رسالة تحذيريّة وتوعويّة بعدم الإنسياق خلف شعارات زائفة ومسيّسة لمصالح إرهابيّة.

برنامج “رامز تحت الأرض”
برنامج المقالب الشهير الذي يقدّمه النجم المصري رامز جلال، والذي يحصد سنويّاً نسب مشاهدة عالية، يعود هذا العام في موسم جديد، يحمل عنوان “رامز تحت الأرض”.
يستضيف البرنامج نجوم الوطن العربي في مجالات الفنّ، الرياضة، الإعلام، وغيرها، ليبدأ التحضير للمقلب، وسط الصحراء والرمال المتحرّكة. مغامرات، إثارة، أقوى المواقف، وردّات الفعل تجمع رامز بضيوفه “تحت الأرض”.

برنامج “الصدمة” الموسم الثاني
بعد النجاح الساحق الذي حققه البرنامج في جزئه الأول، يعود إلينا برنامج “الصدمة” في جزء جديد و قويّ يطرح قضايا جريئة، وأحيانا بشكل معاكس، لمعرفة ردود فعل المارة تجاه تلك القضايا، حيث سيكشف البرنامج الجوانب الإيجابيّة كما السلبيّة في مجتمعاتنا العربيّة.
كاميرات خفية ترصد ردود فعل الناس في حياتهم أمام موقف أو مشكلة أو تصرّف خاطىء أو غير مقبول، هل سيتدخّلون؟ أم سيكتفون بالمشاهدة فقط؟ وكيف ستكون ردود أفعالهم؟

شاهد أيضاً

من بينهم «كاردشيان».. مشاهير فضحوا فوضى بيوتهم بدون قصد

من المعروف أن النجوم والمشاهير لديهم جيش من العاملين والمساعدين والخدم أو مدبري المنزل، ولكن …

رحيل المطربة السورية فاتن الحناوي بعد صراع مع المرض

أعلنت عدد من المواقع الإخبارية السورية، قبل ساعات قليلة، وفاة المطربة السورية المعتزلة فاتن الحناوي، …

%d مدونون معجبون بهذه: