الرئيسية / الظهور في السلايدر / ما المشاكل التي واجهت “مسلسلات رمضان” هذا العام؟!

ما المشاكل التي واجهت “مسلسلات رمضان” هذا العام؟!

الحصيلة_شيماء دراز

مع بداية شهر رمضان في كل عام، ينتظر الناس المسلسلات والبرامج التي ستعرض لاختيار أيّ منها سيتابعون، فيما تتسابق شركات الإنتاج وتتنافس لحصد أعلى نسب من المشاهدة.

كواليس هذه الأعمال وتفاصيلها ومشاكلها تبقى مجهولةً لدى الكثيرين, المشكلة الأهم التي واجهها عدد من المسلسلات هي أزمة التسويق, خصوصاً مع اقتراب موعد العرض, حيث أصبحت برامج المحطات العربية شبه مكتملة, الأمر الذي قلل من فرص مشاهدة هذه الأعمال على الشاشات و اكتفاء البعض منها بالتسويق عبر محطة أو اثنتين من ضمنها المحطات السورية.
مسلسل “باب الحارة 9”
كان النص أولى مشكلات العمل, بعد أن اشترط الفنان عباس النوري إجراء بعض التعديلات على شخصية “أبو عصام” التي يجسدها بالإضافة إلى تعديلات أخرى في النص الذي لم ترى فيه الفنانة سلاف فواخرجي تطورات على شخصية “المحامية جوليا” التي لعبت دورها في الجزء الثامن لتقرر الانسحاب وتترك الدور للفنانة رنا أبيض, هو الشيء نفسه الذي حصل مع الفنان معتصم النهار الذي قرر الاعتذار عن المشاركة في الجزء التاسع من العمل لأسباب تتعلق بتطورات الشخصية أيضاُ.
مسلسل “هواجس عابرة”
واجه مشكلة التوقف الطويل حيث أنهى منذ فترة قصيرة تصوير آخر مشاهده بالرغم من أنه أول الأعمال التي بدأت هذا الموسم, كذلك حال مسلسل “سايكو” الذي توقف بسبب الأزمة الإنتاجية ليعود فريق العمل ويستكمل التصوير بعد أن ساهمت شركة “الأمل” التي تمتلكها الفنانة أمل عرفة بالشراكة الإنتاجية, بينما كانت المشكلة التي واجهت مسلسل “أزمة عائلية” هي اعتذار الفنان أيمن زيدان عن تجسيد دور البطولة ليقع اختيار المخرج هشام شربتجي على الفنان رشيد عساف للمشاركة في العمل.
الجزء 13 من مسلسل “بقعة ضوء”
لم تغب المشاكل عن هذا الجزء الذي شهد انسحاب عدد من نجوم العمل الرئيسيين منهم الفنان باسم ياخور، الذي رفض المشاركة لأسباب مادية وإنتاجية وأخرى تتعلق باللوحات, والفنانة أمل عرفة، التي فضّلت الإعتذار لتتفرغ ﻷداء شخصياتها الخمسة في مسلسل “سايكو”. كما شكل قرار الفنان أيمن رضا الإمتناع عن المشاركة وعودته عدة مرات ضجة كبيرة, حيث اعتذر بداية عن العمل ليعود ويشارك فيه من خلال حوالي 15 لوحة.
مسلسل “فوضى”
كان عنوانه بارزاً على أرض الواقع, حيث اصطدم في البداية كل من كاتب العمل حسن سامي يوسف و المخرج الليث حجو بقرار شركة سما الفن المنتجة تأجيل إنتاج العمل إلى الموسم القادم لاسباب مادية , الأمر الذي أثار غضب الكثيرين خصوصاً أن الشركة المنتجة قررت إدراج مسلسل “قناديل العشاق” بطولة الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور ضمن خطة الموسم الدرامي الحالي, وهو ما دفعها للتخفيف من ميزانية مسلسل “فوضى”, لتعود الشركة وتدرج العمل ضمن خطة الموسم تحت إشراف المخرج سمير حسين, الذي واجه مشكلة انسحاب عدد من النجوم أهمهم أيمن زيدان و سلاف فواخرجي.
مسلسل “قناديل العشاق”
شهد بداية غضب وانتقاد الوسط الفني بعد أن اعتبره البعض سبباً في تأجيل مشروع الليث حجو و حسن سامي يوسف, ليشهد بعدها مشكلة رفض نقابة الفنانين مشاركة كل من سيرين عبد النور و الفنان قيس شيخ نجيب في العمل, ليحل الخلاف لاحقاً بالنسبة لمشاركة عبد النور و استبدال الشيخ نجيب بالفنان محمود نصر.
مسلسل “أوريكيديا”
أبدى المخرج حاتم علي منذ البداية استيائه من اختيار قناة أبو ظبي المنتجة للعمل استديوهات التصوير في العاصمة الرومانية بوخارست التي تفتقد للعناصر الفنية اللازمة للعمل, وهو الأمر الذي يتطلب جهود كبيرة بالنسبة للغرافيك, كما شهد العمل أزمة تنسيق مواعيد أبطال المسلسل بسبب التزاماتهم مع أعمال أخرى و مشكلة حصول البعض منهم على تأشيرات دخول إلى رومانيا.

شاهد أيضاً

نادين نسيب نجيم تحصد لقب أفضل إطلالة في حفل افتتاح مهرجان دبي.. صور

استطاعت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم أن تخطف الأنظار بأناقتها وجمالها على السجادة الحمراء خلال …

يسرا تختصر سنوات عمرها بفستان فضي ساحر.. شاهد

تألقت الفنانة المصرية يسرا على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح مهرجان دبي السينمائي في دورته …

%d مدونون معجبون بهذه: