الرئيسية / الظهور في السلايدر / أفضل مشاهد دراما رمضان2017.. مشهد الجيران المسيحيين فى مسلسل مصطفى شعبان

أفضل مشاهد دراما رمضان2017.. مشهد الجيران المسيحيين فى مسلسل مصطفى شعبان

الحصيلة_شيماء دراز
ضمن أفضل المشاهد التى شاهدتها فى دراما رمضان 2017 هذا العام مشهد بمسلسل “اللهم إنى صائم” للنجم مصطفى شعبان، وهو عزومة أم أريني المسيحية لعائلة على “مصطفى شعبان” على إفطار رمضان، فالمشهد يحمل مضامين مهمة، ويؤكد العلاقة الحقيقية بين المصريين من مسلمين ومسيحيين.

المشهد بدون شعارات رنانة من نوعية “يحيا الهلال مع الصليب” قدم الصورة الحقيقة لعلاقة المسلمين بالمسيحيين والجيرة الحقة، وهو مشهد طبيعى ومكرر فى كل أحياء مصر الشعبية، ومن يتوجه لشبرا سيجد هذا المشهد يوميا فى شهر رمضان.

المشهد أيضا أكد مفهوما مهما جدا وهو أن الأديان جميعها تتكامل فقد قامت الأسرة المسيحية بإذاعة آيات من القرآن فى فترة ما قبل الإفطار كأنها أسرة مسلمة، وبرع المخرج فى رؤيته للمشهد الذى بدأه بالتصاوير المسيحية وصورة المسيح والعذراء، ثم هبط بالكاميرا فى لقطة “بان” لنشاهد التلفيزيون وقراءة القرآن.

واستكمالا للحالة التى تؤكد العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين نجد أن الأسرة المسيحية تضع “المصليات” موجهة على القبلة لتقوم أسرة مصطفى شعبان بصلاة المغرب فى منزل جيرانهم المسيحيين.
هذا المشهد لخص بدون مبالغة وبشكل بسيط العلاقة الطيبة والحقيقة بين المسلمين والمسيحيين والجيران، ولذلك فهو من أفضل مشاهد دراما رمضان هذا العام.

شاهد أيضاً

فنان شهير يقتل والده طعنا بالسكين.. بسبب والدته.. تعرف على التفاصيل

قام مغني الراب الإيراني حميد صفت، بتسديد عدة طعنات إلى والده المسن وذلك بسبب والدته. …

شمس الكويتية تطيح بعرش أحلام في استفتاء جماهيري

ا زالت الفنانة الكويتية شمس تتفوق على نظيراتها من فنانات الخليج خاصة بعد النجاح الكبير …

%d مدونون معجبون بهذه: