الرئيسية / الظهور في السلايدر / فنانون توفوا في الثلاثينيات من عمرهم وفجعوا جماهيرهم
ميرنا المهندس

فنانون توفوا في الثلاثينيات من عمرهم وفجعوا جماهيرهم

لم تكن الوفاة المفاجئة للفنان المصري الشاب عمرو سمير، وهو في الثلاثينيات من عمره، الصدمة والفاجعة الوحيدة التي تلقتها الجماهير المصرية والعربية، فقد سبقه كثيرون حزنت جماهيرهم لرحيلهم المفاجئ وفي عمر مبكر.

عمرو سمير

قائمة الفنانين الذين رحلوا وهم في الثلاثينيات من أعمارهم تشمل كثيرين، منهم الفنانة الشابة ميرنا المهندس، و علاء ولي الدين و عادل خيري، والضيف أحمد وهالة فؤاد ومصطفى كريم، والموسيقار عمر خورشيد، والمطرب عماد عبد الحليم ، وغيرهم

ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

الفنانة الشابة ميرنا المهندس توفيت في عمر يناهز الـ 37 في العام قبل الماضي بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

من مواليد 1 أكتوبر 1978 وشاركت في أكثر من 60 عملا فنيا، وكان آخر عمل تشارك به هو مسلسل “أريد رجلا” مع الفنان إياد نصار بطولته.

سوزان تميم

سوزان تميم

لقيت مصرعها بعمر 30 عاما في دبي عندما عثر عليها مقتولة في شقتها في 28 يوليو 2008 بعد أن عاجلها القاتل بمجرد دخوله باب الشقة بسكين على رقبتها، ونفى القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي لاحقاً في 10 أغسطس ماتردد في وسائل إعلامية عن التمثيل بالجثة أو قطع رقبتها أو طعنها عدة طعنات.

وكانت وسائل إعلام ومواقع على الإنترنت ذكرت أنها توفيت إثر تلقيها عدة طعنات بالسكين، وإن جثتها قد تم التمثيل بها.

كما أكدت عائلتها خلال التشييع أن جثتها غير مشوهة وأن وجهها سليم ودعت إلى عدم تصديق أي من الإشاعات الصادرة من كل الأطراف. وقد قامت شرطة دبي بالتحقيق في الجريمة.

علماً بإنها قد سبق لها أن تقدمت ببلاغ لدى الشرطة المصرية تتهم فيه عادل معتوق بتهديدها.

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

فارق الحياة عن عمر يناهز التاسع والثلاثون والذي وافق آنذاك أول أيام عيد الأضحى من جراء مضاعفات السكري الذي كان يعاني منه. جدير بالذكر ان آخر عرض في السينما لعلاء ولي الدين كان ابن عز لكن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم عربي تعريفه لحازم الحديدي.

ذكرى

ذكرى

في ليلة 28 نوفمبر 2003 تمت إذاعة خبر مقتلها عن عمر يناهز 37 سنه على يد زوجها (أيمن السويدي) والذي أنتحر بعد ذلك ، وأعلنت السلطات المصرية أن زوجها قام بقتلها وقتل مدير اعماله و زوجته بسلاح ناري قبل أن يقتل نفسه تحت تأثير الخمر، لكن كان هناك بعض الشكوك تشير إلى أن الجريمة وقعت لأسباب أخرى او من قبل جهات أخرى.

هالة قؤاد

الفنانة الراحلة هالة فؤاد

رحلت عن الحياة عن عمر يناهز الـ 35 عاما، وهي ابنة المخرج الراحل أحمد فؤاد، وزوجة الفنان الراحل أحمد زكي، ووالدة الفنان هيثم زكي، تخرجت من كلية التجارة سنة 1979.

في أواخر عام 1990 كادت تفارق الحياة بعد إصابتها بمضاعفات ولادة متعسرة لابنها الثاني، حيث أصيبت بجلطات متلاحقة في ساقها، وقررت وقتها اعتزال العمل الفني وارتداء الحجاب، وبعد الاعتزال أصيبت بسرطان الثدي، وتوفيت في 10 مايو 1993.

ناهد شريف

ناهد شريف

توفيت في 7 إبريل عام 1981 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي الذي أصابها ورحلت عن عالمنا وهي تبلغ من العمر 39 عاماً.

 

عادل خيري

الفنان الراحل عادل خيري

توفي عن عمر يناهز 32 عاما، وهو نجل الكاتب المسرحي الكبير بديع خيري.

ولد في 25 ديسمبر من العام 1931، وتوفي في 12 مارس من العام 1963، وحصل على ليسانس الحقوق، ثم احترف التمثيل بفرقة الريحاني، وكانت أول مسرحية يشارك فيها بفرقة الريحاني هي “أحب حماتي”، ثم قدم مسرحيات “الشايب لما يدلع” و”إلا خمسة” و”30 يوم في السجن” و”حسن ومرقص وكوهين”.

توفي في الثانية والثلاثين من عمره بعد صراع مع مرض السكر والكبد.

الضيف أحمد

الضيف أحمد

من مواليد 12 ديسمبر 1936 ورحل في 16 ابريل 1970، كان ضمن فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي تكونت منه ومن الفنانين سمير غانم وجورج سيدهم.

تألق الضيف أحمد في أعمال فنية كثيرة، ومات في سن الـ 34 عاماً بشكل مفاجئ .

عمر خورشيد

عمر خورشيد

موسيقار وفنان مصري، فجع المصريون بعد نشر خبر وفاته في 29 مايو من العام 1981 عن عمر يناهز 36 عاما إثر حادث سيارة غامض في منطقة الهرم بالجيزة جنوب القاهرة.

ولد في 9 أكتوير 1945 وهو شقيق الفنانة شريهان، واسمه بالكامل عمر محمد عمر خورشيد، وحصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني للفيلهارموني.

بدأ عمله السينمائي في فيلم “ابنتي العزيزة” عام 1971 مع نجاة الصغيرة ورشدي أباظة وشارك في عدة أعمال أخرى.

وتزوج عدة مرات، أولها من أمينة السبكي عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج “سينما القاهرة”، ثم تزوج من الفنانة ميرفت أمين، وانفصل عنها ليتزوج من سيدة أعمال لبنانية اسمها دينا عام 1977، وأخيرا تزوج عليها الفنانة مها أبو عوف في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته.

ولقي مصرعه في 29 مايو 1981 في حادث مروري في نهاية شارع الهرم أمام مطعم شهير.

عماد عبد الحليم

الفنان والمطرب عماد عبد الحليم

هو شقيق الموسيقار محمد على سليمان وعم المطربة أنغام رحل في سن الـ 36 عاما.

ولد في 4 فبراير 1960 ورحل في 20 أكتوبر 1995، ونشرت الصحف وقتها أن سبب الوفاة جرعة مخدرات زائدة.

مصطفى كريم

الفنان المصري مصطفى كريم

لم ينل حظه من الشهرة والأضواء، فقد توفي عن عمر 37 إثر إصابته بسرطان الرئة، ولد عام 1960، وتخرج من كلية الفنون الجميلة، تزوج من الفنانة نهى العمروسي، ومن أهم أعماله عصر الحب، الملك لله، أنغام الغريب، الكاس واحد.

عمر فتحي

عمر فتحي

عمر فتحي (11 فبراير 1952 – 28 ديسمبر 1986) ” 34 ” عاماً ، مغني وممثل مصري. في الفترة الزمنية التي اشتهر فيها عماد عبد الحليم وذاع صيته، كان هناك مطرب آخر اشتهر بلون مختلف على الساحة الغنائية هو مطرب الشباب أو صوت المرح. وكانت أول اغنياته “اتقابلوا ناس كتير” عام 1977 وبعدها بثلاث سنوات فقط اكتشف الأطباء اصابته بضيق في الشريان التاجي وان قلبه في خطر، وربما يموت فجأة مع أي انفعال وهذا ما حدث له بالفعل بعد أن ترك رصيداً محدوداً من الأعمال الفنية لكن ذات قيمة كبيرة، ومن أهم واشهر اغنياته “على ايدك”، على سهوة.. وقد اشترك في بطولة مسلسل حسن ونعيمة، سفينة العجائب، ثم مسلسل سيدة الفندق مع يسرا وكمال الشناوي.

وكان عمر فتحي أول من غنى بالقميص والبنطلون وليس “البدلة” التقليدية وسط أبناء جيله.

نعيمة عاكف

نعيمة عاكف

توفيت بعمر 36 عاماً ، في 23 أبريل 1966 بعد رحلة مع مرض سرطان الامعاء وأنهت مشوار سبعة عشر عاماً من الفن والتألق والإبداع.

كاميليا

كاميليا

توفيت عن عمر يناهز 20 عام في حادث طائرة رحلة 903 التي كانت تستقلها متجهة إلى روما، حيث سقطت الطائرة في الحقول بالبحيرة شمال غرب القاهرة في 31 أغسطس 1950، ولايزال تفسير سبب تفجير الطائرة التي سافرت بها غامضا حتي اليوم وتضاربت الأقاويل بين أنها كانت جاسوسة يهودية وأن حادثها كان مدبر من المخابرات المصرية أو فجروها الإسرائيلين وهناك من رجح أن تكون مجرد حادث عادي.

أسمهان

أسمهان

توفت عن عرم 32 عاما ، حيث انها كانت ذاهبة لتمضية لبعض وقت الراحة وفي الطريق فقد السائق السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في الترعة (ترعه الساحل الموجودة حاليا في مدينة طلخا)، حيث لقت مع صديقتها حتفهما أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادثة اختفى، وبعد اختفائه ظل السؤال عمن يقف وراء موتها دون جواب.

  • الحصيلة – العربية

شاهد أيضاً

من بينهم «كاردشيان».. مشاهير فضحوا فوضى بيوتهم بدون قصد

من المعروف أن النجوم والمشاهير لديهم جيش من العاملين والمساعدين والخدم أو مدبري المنزل، ولكن …

رحيل المطربة السورية فاتن الحناوي بعد صراع مع المرض

أعلنت عدد من المواقع الإخبارية السورية، قبل ساعات قليلة، وفاة المطربة السورية المعتزلة فاتن الحناوي، …

%d مدونون معجبون بهذه: